مقال الاعلامية دينا محسن "دعنى لا أرى عاهتك" Featured

دعنى لا أرى عاهتك ، سيدى الفاضل كلنا لدينا إعاقة من نوع ما ، عندما وقفت فى وسط الجمع وخطبت فيهم فقلت أننا ناقصون ، منذ متى والفقر عيباً ؟!، ولكن العيب هو الكذب الذى يتصدر المشهد ، لم نكن يوماً فقراء سوى لله ، ولكن تلك الأرض مليئة بالخيرات ، على هذه الأرض خير كثير يستحق التفاخر به والتقدير ، ما جدوى خلق مناخ محبط للآمال بدلاً من زراعة بذور الأمل ، نريد أن يخرج علينا أحدهم ليقول أنا أريد أن أتولى تربيتكم ، لنقول له نحن لا نثق فيك .

27 آذار 2017 0 COMMENT_LABEL
(1 Vote)
  دينا محسن - رئيس المركز الاعلامى لائالاف حب الوطن

تحدّث حتى آراك ، تحدّث حتى أعرفك ، تحدّث حتى أعرف دينك .


كنا نسير على الأرض المقدّسة ، أرض الفيروز ، أرض الميعاد ، فوجدنا بالوعة ، فاندهش الجميع وتسائلوا ، ولكن عند معرفة السبب يبطل سحر العجب . عندما قفزنا إلى الأسفل وجدنا بناء مجهز بأعلى وأحدث الإمكانيات ، تجهيزات متكاملة تم إعدادها وتخطيطها وتنفيذها بحنكة وثبات ودقة خارقة ، غاز شبكات اتصال وشبكات مياه وصرف ، انظر إلى أى مدى نحن فقراء ؟!!!!.


سيدى الفاضل : قد اتفق معك أننا فقراء ،، ولكننا فقراء فى الفكر والرؤية والتخطيط والإدارة، هناك مطلب جماهيرى يريد استيضاح الأمر ، وحل تلك المشكلة الجدلية ، لقطع جذور التناقض ، كيف يقال أننا فقراء لدرجة العدم ؟ ، وفى نفس اللحظة يتم التصريح بأننا مستهدفون من شياطين الجو والبحر والبر ، لاستيطاننا وسرقة خيراتنا ، أحاول أن اعتصر فكرى لأصل إلى مغزى الرغبة الخارجية فى اجتياح الوطن ، وجدت أن السبب ليس فرض السيطرة فقط لأننا بالفعل تحت وطئة السيطرة ، سيدى أنت لا تستطيع إتخاذ قرار تغيير ملابسك الداخلية إلا بعد الرجوع إليهم ،ما هذا الكم من التناقض اللاشعورى ، إن كنا فقراء ، إذن فافتحوا الأبواب والمعابر والحدود واتركوهم يعبروا إلينا لعلهم يطعمونا أو يبنوا لنا مساكن نحتمى بها من برد الشتاء القارص ومن حرارة الشمس القاتلة ، انتم تناقضون أنفسكم ، العقل الباطن لديكم فاقد للأهلية ، كيف نقرأ تاريخ أنتم تزيفونه بأفعالكم النكراء وأقوالكم الغير متزنة .


هل يكون الحل هو استيراد وزراء من إسرائيل ؟، نحن لا نطمح بالكثير ، فقط نبغى مال قارون وصبر أيوب وعُمر نوح لنستطيع الاستمرارية ومواكبة العصر الحديث ، سيدى الفاضل الحرب قادمة لا محالة ولكن تم تمهيد ساحة المعركة منذ زمن ومن يدرى لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً .

Leave a comment

alsabah-almasry.org a great theme for your we

Contact us

245 التجمع الخامس 
T: 01113076949
F: 00000000

اتصل بنا

موبايل :

01113076949

ايميل :

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

من نحن

‏جريدة الصباح المصرى ترخيص لندنى حصلت على موافقه جهاز الرقابه على المطبوعات عام 2009

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير

ياسـر حمــاد‏

نائب رئيس التحرير

أسامة عقبى 

 

مديرو التحرير 

احمد حبيب

عفاف عطية

المدير العام  و مدير العلاقات العامة 

عادل عبد الحليم بيومي 

 

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Blue Brown Green Pink Violet
Layout Style
Select menu